حاسبة السعرات الحرارية

1 min


2

احسب مستوى السعرات الذي تحتاجه من خلال حاسبة السعرات الحرارية

استخدم حاسبة السعرات الحرارية لتقدير عدد السعرات الحرارية اليومية

استخدم حاسبة السعرات الحرارية لتقدير عدد السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزنك الحالي.











إذا كنت حاملا أو ترضعين طبيعيا من الثدي، أو تمارسين رياضة تنافسية، أو لديك مرض أيضي (Metabolic disease)، مثل مرض السكري، فقد تبالغ حاسبة السعرات الحرارية بتقديرها أو تقلل من تقدير السعرات التي تحتاجها

المصادر: بالاستناد على معادلة بنديكت هاريس ومرجع حصص الغذاء؛ معهد الطب (IOM) عام 2005، تمت ملاءمة الحاسبة من قبل مؤسسة مايوكلينيك للتثقيف الصحي والأبحاث.

حاسبة السعرات الحرارية هي مقياس لمقدار الطاقة التي يحتويها الطعام أو الشراب، حيث يختلف الاحتياج اليومي المثالي من السعرات الحرارية من شخص لآخر.

في الآتي توضيح للعوامل التي تؤثر على كمية الطاقة التي تحتاجها.

العمر: قد يحتاج الأطفال و المراهقون الذين يكبرون إلى مزيد من الطاقة.
أسلوب الحياة: فقد يتأثر مدى نشاطك بكمية الطاقة التي تحتاجها.
الحجم: يمكن أن يؤثر طولك ووزنك على سرعة استهلاكك للطاقة.
بعض الهرمونات: مثل هرمونات الغدة الدرقية التي تتحكم بكمية الطاقة التي يستهلكها الجسم.
بعض الأدوية: مثل الغلوكوكورتيكويد الذي هو نوع من الستيرويد يستخدم لعلاج الالتهاب.
يمكن استخدام حاسبة السعرات الحرارية لتقدير عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص يوميًا حيث يمكن أن توفر هذه الآلة الحاسبة أيضًا بعض الإرشادات البسيطة لاكتساب الوزن أو إنقاصه.

وتعتمد حاسبة السعرات الحرارية هذه على عدة معادلات، حيث تستند نتائج الآلة الحاسبة إلى المتوسط ​​المقدر، فقد كانت معادلة هاريس بنديكت واحدة من أقدم المعادلات المستخدمة لحساب معدل الأيض الأساسي الذي هو مقدار الطاقة المستهلكة يوميًا في حالة الراحة.

لاستخدام حاسبة السعرات الحرارية هذه كل ما عليك هو إدخال العمر، والوزن، والطول، والجنس وسوف يظهر لك مقدار عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم؛ ويمكنك تعديل الأرقام بناءً على أهدافك إذا كنت تحاول زيادة الوزن أو إنقاصه.

حيث يمكن أن يكون تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا وسيلة فعالة لفقدان الوزن، أو للحفاظ على الوزن المثالي.

ضع في اعتبارك أن هذه الأداة توفر إرشادات عامة فقط، حيث تؤثر العديد من العوامل على احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية، فيمكن لطبيبك أو اختصاصي التغذية تقديم المزيد من النصائح الفردية حول الاحتياج المثالي للسعرات الحرارية.

معادلة هاريس بنديكت هي واحدة من العديد من المعادلات المستخدمة لحساب معدل الأيض الأساسي للجسم، والذي يعرف أيضًا باسم معدل الاستقلاب الأساسي للجسم (Basal Metabolic Rate – BMR). يتم حساب BMR باستخدام العوامل التي تؤثر على معدل الأيض الأساسي للجسم، مثل العمر والجنس والوزن والطول.

أصدر جيمس هاريس وفرنسيس بنديكت معادلتهما لحساب معدل الأيض الأساسي للجسم في عام 1919، والتي تعتبر واحدة من أقدم المعادلات المستخدمة في هذا المجال. ويمكن استخدام معادلة هاريس بنديكت لتحديد احتياجات الجسم اليومية من السعرات الحرارية، عن طريق ضرب BMR بعامل نشاط يعكس مستوى نشاط الشخص.

يتمتع BMR بأهمية كبيرة في تقدير احتياجات الجسم اليومية من السعرات الحرارية، حيث يمثل BMR نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يومياً. ويمكن العثور على مجموعة واسعة من المعادلات المستخدمة في حساب BMR، بما في ذلك معادلة هاريس بنديكت ومعادلة ميفلين ست. جيور.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن حساب BMR هو مجرد تقدير للاحتياجات اليومية للسعرات الحرارية، ولا يأخذ بعين الاعتبار العوامل الفردية مثل الوراثة والحالة الصحية والنظام الغذائي ومستوى النشاط البدني. وبالتالي، ينبغي استشارة الطبيب أو اختصاصي التغذية لتحديد الاحتياجات الفردية للسعرات الحرارية وتصميم النظام الغذائي المناسب.


Like it? Share with your friends!

2
Ahmed

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comments

comments

Powered by Facebook Comments

error: Content is protected !!